Skip Navigation Linksالرئيسيّة >> كمبيوتر >> أخبار
ألمانيا تدعو لوقف استخدام إنترنت إكسبلورر مؤقتا
9/19/2012 - 14:18 - 1006 مُشاهدة

 حثت الحكومة الألمانية الجمهور يوم الثلاثاء على الكف مؤقتا عن استخدام برنامج تصفح الإنترنت (إنترنت إكسبلورر) الذي تنتجه شركة مايكروسوفت بعد اكتشاف عيب قالت الشركة انه يجعل أجهزة الكمبيوتر عرضة لهجمات المتسللين.

وأصدرت الحكومة تحذيرا بعدما قال باحث انه وجد أدلة تشير إلى أن متسللين استغلوا الخلل يسعون لمهاجمة شركات المقاولات الدفاعية.

وقالت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين إن مهاجمين يمكنهم استغلال هذا الخلل في برنامج التصفح (إنترنت إكسبلورر) الذي يستخدم في مئات الملايين من أجهزة الكمبيوتر لتصيب جهاز كمبيوتر لشخص يتصفح موقعا خبيثا فيتحكم المتسلل في جهاز الضحية.

وقال مكتب الحكومة الألمانية الاتحادية لأمن المعلومات أنه على علم بالهجمات وأن المطلوب هو جذب متصفحي الإنترنت إلى موقع على شبكة الإنترنت وضع عليه المتسللون البرامج الخبيثة التي تستغل الخلل.

وقالت الحكومة الألمانية في بيان "يخشى من سرعة انتشار الشفرة."

ونصح مكتب الحكومة الألمانية لأمن المعلومات كل مستخدمي (إنترنت إكسبلورر) باستخدام متصفح بديل حتى تصدر الشركة تحديثا أمنيا.

ورفض مسؤولون من مايكروسوفت الرد على طلب التعليق على خطوة الحكومة الألمانية رغم أن الشركة هونت من تأثير الخلل في بيان مكتوب.

وقالت المتحدثة باسم الشركة يونيون وي "هناك عدد محدود للغاية من الهجمات... الغالبية العظمى من مستخدمي إنترنت إكسبلورر لم تتأثر."

وقالت الشركة انها تعتزم اصدار برامج لحماية أجهزة الكمبيوتر من الهجمات خلال الأيام القليلة المقبلة. ويجب على العملاء تثبيت الشفرة يدويا من خلال زيارة موقع مايكروسوفت والنقر على رابط.

Reuters

قم بالتسجيل للمشاركة
البريد
كلمة السر
إعلانات
المقالات الجديدة

اشترك في النشرة البريدية
البريد