Skip Navigation Linksالرئيسيّة >> كمبيوتر >> أخبار
عربي يخترع نظام حماية من القرصنة في الإنترنت
9/27/2012 - 5:44 - 1019 مُشاهدة

سجل شاب فلسطيني اختراعاً يشكل قفزة نوعية في عالم تكنولوجيا الإنترنت، إذ توصل الى طريقة من شأنها الحد من القرصنة في الشبكة العنكبوتية و"توفير الحماية المطلقة من عملياتها بالحسابات"، لحماية المصارف الإلكترونية وبطاقات الائتمان والبريد الإلكتروني، بالإضافة الى توفير الأمن لمواقع التواصل الاجتماعي.  ويؤكد الشاب عبد الله فهمي أن اختراعه يشكل عائقا يحول دون التجسس على المواقع والصفحات الخاصة، ويسهم في مساعدة الجهات المختصة في حماية الفضاء الإلكتروني لملاحقة مجرمي الإنترنت وتعقب أثرهم، علاوة على أن الاختراع سيؤدي الى تأسيس قاعدة بيانات دولية تعود بالفائدة على العلماء والمخترعين في شتى المجالات.  وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية فإن الاختراع الجديد سيسمح بربط الأجهزة على شبكة واحدة دون أن تتأثر شبكات الاتصالات الضعيفة والبطيئة، إذ سيعمل على "توزيع عناوين غير موجودة عن طريق تحويل إدخال المستخدم عبر الغوريثمات إلى عناوين رقمية".  ونجح الشاب الفلسطيني، وهو من مواليد عام 1994، في تحقيق 15 اختراعا وبحثا، كان آخرها الاختراع الجديد الذي سجله رسميا .. فيما لا يزال ينتظر أن يتحقق أمله بأن يجد الاهتمام المناسب من جانب المسؤولين. سجل شاب فلسطيني اختراعاً يشكل قفزة نوعية في عالم تكنولوجيا الإنترنت، إذ توصل الى طريقة من شأنها الحد من القرصنة في الشبكة العنكبوتية و"توفير الحماية المطلقة من عملياتها بالحسابات"، لحماية المصارف الإلكترونية وبطاقات الائتمان والبريد الإلكتروني، بالإضافة الى توفير الأمن لمواقع التواصل الاجتماعي.

ويؤكد الشاب عبد الله فهمي أن اختراعه يشكل عائقا يحول دون التجسس على المواقع والصفحات الخاصة، ويسهم في مساعدة الجهات المختصة في حماية الفضاء الإلكتروني لملاحقة مجرمي الإنترنت وتعقب أثرهم، علاوة على أن الاختراع سيؤدي الى تأسيس قاعدة بيانات دولية تعود بالفائدة على العلماء والمخترعين في شتى المجالات.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية فإن الاختراع الجديد سيسمح بربط الأجهزة على شبكة واحدة دون أن تتأثر شبكات الاتصالات الضعيفة والبطيئة، إذ سيعمل على "توزيع عناوين غير موجودة عن طريق تحويل إدخال المستخدم عبر الغوريثمات إلى عناوين رقمية".

ونجح الشاب الفلسطيني، وهو من مواليد عام 1994، في تحقيق 15 اختراعا وبحثا، كان آخرها الاختراع الجديد الذي سجله رسميا .. فيما لا يزال ينتظر أن يتحقق أمله بأن يجد الاهتمام المناسب من جانب المسؤولين.

RussiaToday

قم بالتسجيل للمشاركة
البريد
كلمة السر
إعلانات
المقالات الجديدة

اشترك في النشرة البريدية
البريد