Skip Navigation Linksالرئيسيّة >> دفاع >> أخبار
"HEL MD" سلاح ليزر جديد لإسقاط الصواريخ والطائرات بلا طيار
10/11/2012 - 13:47 - 2044 مُشاهدة

 كشفت شركة بوينغ عن خطتها لاختبار سلاح جديد تم تطويره لصالح الجيش الاميريكي، وهو عبارة عن ليزر عالي الطاقة محمول على عربة متحركة واطلق عليه (HEL MD).
الليزر سيتمكن من ضرب اهداف و تهديديات ولديه القدرة على اسقاطها بسرعته العالية التي تبلغ سرعة الضوء، ويحمل على شاحنة من 8 اطارات بقدرة 500 حصان.
هذا السلاح الجديد يعتبر اختراقا كبيرا بالنسبة للجيش الاميريكي الذي كان يحاول تطوير اسلحة ليزر منذ سنوات ولكن عدة عقبات كانت تحول دون نجاحه كالتبريد، الفعالية ومحاولة تصغير حجم السلاح ليصبح عمليا للاستخدام في ساحات الحروب الحديثة التي اصبحت معقدة وتتطلّب انواع جديدة من الاسلحة كالليزر والكهرومغناطيسية.
هذا النموذج الذي كشفت عنه بوينغ يستخدم الكهرباء لتوليد ليزر بقدرة 10 كيلو واط ويستطيع ان يستمر بالاطلاق طالما ان مصدر الطاقة متوفر اي ان الجنود لن تنفذ الذخيرة لديهم.
يسعى المطورون ايضا الى اضافة استخدام المرايا والمجسّات الضوئية الفائقة السرعة والمعالجات فائقة السرعة لرصد و تدمير اية اهداف جوية كالطائرات بلا طيار و الصواريخ والقذائف.
وسيسعى الجيش الاميريكي وشركة بوينغ الى تطوير هذا المشروع ، الذي هو حاليا في المرحلة الثانية من التطوير، الى سلاح ليزر حقيقي بقدرة 100 كيلو واط.

أقلام علمية

قم بالتسجيل للمشاركة
البريد
كلمة السر
إعلانات
المقالات الجديدة

اشترك في النشرة البريدية
البريد