Skip Navigation Linksالرئيسيّة >> دفاع >> أخبار
أحدث الطائرات بلا طيار في العالم
11/26/2012 - 0:48 - 1997 مُشاهدة

هو عصر الطائرات بلا طيار في الحروب الجديدة من دون شك، ومعظم الدول الكبيرة اصبح لديها برامج لتطوير هكذا انواع من طائرات يمكنها القيام باطلاق الصواريخ فضلا عن مهمات الاستطلاع وهذه لائحة عن بعض الطائرات الحديثة:

 1- نورثروب غرومّان إكس-47 بي "Northrop Grumman X-47B": تم البدء بتطويرها في2007 بواسطة شركة نورثروب غرامّان في الولايات المتحدة وتتطلع البحرية لاستخدامها على متن حاملات الطائرات ويتوقع ان تبدأ اختباراتها في البحرية عام 2013.


بلد المنشأ: الولايات المتحدة
الحالة: في مرحلة التطوير، وتختبر من قبل البحرية
السرعة: 420 م/س (0.55 ماخ)
مدى الجناحين: 62 قدم
مدى التحليق: 2400 ميل

2- بوينغ فانتوم راي "Boeing Phantom Ray": تم البدء بالمشروع في 2007 بسريّة كبيرة من شركة بوينغ بتمويل داخلي من الشركة دون اي تمويل حكومي.


بلد المنشأ: الولايات المتحدة
الحالة: في مرحلة التطوير
السرعة: 614 م/س (0.8 ماخ)
مدى الجناحين: 50 قدم
مدى التحليق: 1500 ميل

3- جنرال اتوميكس بريديتور سي أفِنجَر "General Atomics Predator C Avenger": هذه الطائرة من سلالة البريديتور التي عملت في حرب العراق وفغانستان وكانت أًولى الطائرات بلا طيار التي يتم تسليحها ويأتي هذا النموذج الجديد ببصمة حرارية خفيفة وسرعة اكبر


بلد المنشأ: الولايات المتحدة
الحالة: في الخدمة
السرعة: 460 م/س ( ماخ)
مدى الجناحين: 66 قدم
مدى التحليق: 20 ساعة

4- بي اي إي سيستمز تارانيس "BAE Systems Taranis": شركة بي اي إي سيستمز هي إحدى المزوّدين الاساسيين للقوات الجوية الملكية في المملكة المتحدة وتتشارك في هذا المشروع مع جنرال الكتريك ورولز رويس.

بوينغ فانتوم راي "Boeing Phantom Ray"
بلد المنشأ: المملكة المتحدة
الحالة: الإختبارات الأرضية انتهت، وستبدأ اختبارات الطيران
السرعة: غير معروف
مدى الجناحين: 30 قدم
مدى التحليق: عابرة للقارات

5- داسّولت نيورون "Dassault nEUROn": الطائرة من شركة داسّولت نيورون الفرنسية وموجهة للزبائن الأوروبيين في الإتحاد الأوروبي. وتبقي الشركة المعلومات حول هذا المشروع سريّة. تبدأ تجارب الطياران على هذه الطائرة في أواخر 2012.


بلد المنشأ: فرنسا
الحالة: في التطوير
السرعة: 0.8 ماخ
مدى الجناحين: 41 قدم
مدى التحليق: غير معروف

6- إيدس كاسيديان براكودا "EADS Cassidian Barracuda" : البراكودا مشروع مشترك بين ألمانيا وإسبانيا. نموذج الإختبار تحطم في المحيط الأطلسي أواخر 2006 وقد بدأت ألمانيا المشروع مع إسبانيا بعد ان انسحبت من المشاركة في مشروع النيورون لأسباب مالية.


بلد المنشأ: ألمانيا وإسبانيا
الحالة: في التطوير
السرعة: 0.85 ماخ
مدى الجناحين: 24 قدم
مدى التحليق: غير معروف

7- ميكويان سكات "Mikoyan Skat": هذه الطائرة يتم تطويرها من قبل ميكويان – الميغ سابقا – للحكومة الروسية كطائرة مبدئية لضرب الدفاعات الجوية وكطائرة هجوم وقد تمّ إيقاف المشروع حديثا حيث انتقل مشروع الطائرة بلا طيار الروسي الى شركة سوخوي.


بلد المنشأ: روسيا
الحالة: متوقف
السرعة: 500م/س ( ماخ)
مدى الجناحين: 37 قدم
مدى التحليق: غير معروف

8- لوكهيد مارتن أر كيو-170 "Lockheed Martin RQ-170": المعلومات حول هذه الطائرة قليلة جدا حيث أن الطائرة طورت من قبل لوكهيد مارتن للاستخدام السّري وقد مُني هذا المشروع بنكسة إثر قيام الجمهورية الأسلامية في إيران بالسيطرة على إحدى هذه الطائرات وأسرها عندما إخترقت الأجواء في مهمة استطلاعية.


بلد المنشأ: الولايات المتحدة
الحالة: في الخدمة في القوات الجوية الاميريكية
السرعة: غير معروف
مدى الجناحين: 39 قدم
مدى التحليق: غير معروف

أقلام علمية

قم بالتسجيل للمشاركة
البريد
كلمة السر
إعلانات
المقالات الجديدة

اشترك في النشرة البريدية
البريد