Skip Navigation Linksالرئيسيّة >> شركات >> أخبار
أمريكا: مليار دولار كغرامة تدفعها سامسونغ لـ "أبل"
8/25/2012 - 2:38 - 957 مُشاهدة

أمريكا: مليار دولار كغرامة تدفعها سامسونغ لـ "أبل"غرَمت أحد المحاكم الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا، الجمعة، شركة سامسونغ للتكنولوجيا مبلغ مليار دولار لصالح عملاق شركات التكنولوجيا، شركة أبل، بعد دعاوي انتهاكات لبراءات الاختراع المسجلة باسم شركة أبل والمستخدمة في هواتفها النقالة.

وقفز سعر سهم شركة أبل فور الإعلان عن الحكم ليصل إلى 675 دولارا للسهم، بارتفاع قيمته 12 دولارا من 663 دولارا للسهم أثناء فترة سريان القضية، على مدى يومين ونصف.

وجاء رد شركة سامسونغ في بيان مكتوب مؤكدة على أنه لابد من إعادة النظر في الحكم باعتبار أنه "خسارة بحق المستهلك الأمريكي،" وأنه سيتم الطعن بهذه الحكم أمام محاكم التمييز.

وأشار البيان إلى أن "هذا القرار سيؤدي إلى عدم توفير خيارات أمام المستهلك في السوق، الأمر الذي قد يدفع الأسعار إلى الارتفاع في الوقت الذي سيؤثر على مسيرة الإبداع."

وقال بروفيسور القانون بجامعة ستانفورد، مارك ليملي "يعتبر هذا الحكم أكبر غرامة يتم دفعها في قضايا براءات الاختراع على مدى التاريخ، وهذا يعتبر فوزا هائلا لشركة أبل ضد منافستها."

ويذكر أن شركة أبل ترافعت بالقضية متهمة شركة سامسونع بانتزاع براءات اختراع استخدمت في الهواتف والحواسيب اللوحية التي تصنعها مطالبة بتعويضات بقيمة 2.7 مليار دولار، في الوقت الذي وجهت شركة سامسونع تهم لأبل بسرقة خمسة براءات اختراع مطالبة بـ 519 مليون دولار.

ويأتي هذا القرار بعد أن تم قراءه 109 صفحات من توصيات هيئة المحلفين المكونة من تسعة أشخاص بعد المرور على العديد من الأدلة والبراهين التي قدمها الطرفان في محاولة كل منهما لدعم قضيته.

CNN

قم بالتسجيل للمشاركة
البريد
كلمة السر
إعلانات
المقالات الجديدة

اشترك في النشرة البريدية
البريد