Skip Navigation Linksالرئيسيّة >> طب و أحياء >> أخبار
حبار الأساطير العملاق يظهر أخيراً
1/9/2013 - 15:51 - 1102 مُشاهدة

 

أحدث الفيديو الذي التقط خلاله أحد أنواع الحبار العملاقة ضجة كبيرة في الأوساط العلمية، إذ "حاول العلماء العثور على هذا النوع من الحبار لمئات السنوات"، حسب قول عالم الأحياء البحرية، ريتشارد إليس، الذي ألف كتاباً بعنوان (البحث عن الحبار العملاق: التركيبة الجسدية وأساطير أكثر مخلوقات البحر مراوغة).
وتناقلت وسائل الإعلام المختلفة صوراً للمخلوق الأسطوري، الذي يبلغ طوله أكثر من عشرة أقدام (أي ما يزيد عن ثلاثة أمتار) خلال سباحته في المحيط الهادي بعيداً عن الشواطئ اليابانية، وظهر الحيوان وهو يسبح من بين مئات ساعات التصوير والأبحاث تحت الماء، و شارك في إنتاجها كل من المتحف الوطني الياباني، وقناة "ناشونال جيوغرافيك"، وقناة "NHK" اليابانية.
والتقطت الصور للحبار خلال 55 عملية غوص باستخدام غواصتين مخصصتين للأبحاث، وبعد تصوير أكثر من 285 ساعة، وتوصلت بعض عمليات الغوص إلى أكثر من ثلاثة آلاف قدم (أي 914 متر) تحت سطح البحر.
والتقطت صورة لهذا النوع من الحبار في عام 2004 ، لكن ما يميز الصور الجديدة أنها أول صور للحيوان خلال سباحته في بيئته الطبيعية، والتقطت الصور باستخدام إضاءة خاصة لا يمكن للحبار رؤيتها، ومواد يمكنها أن تجذب هذا الحيوان.
وأشار إليس أن الحيوان "يمتلك ثمانية أذرع، ولديه مجسان طويلان لإمساك الفرائس، كما تملأ أذرعه ممصات تحتوي على أسنان حادة"، وأضاف "توقف الكثيرون عن تصديق وجود هذا الحيوان أصلاً"، إذ ذكر في الميثولوجيا القديمة باسم مخلوق "الكراكان" في أسطورة "نورس"، و"سكايلا" في الأساطير الإغريقية.

CNN

قم بالتسجيل للمشاركة
البريد
كلمة السر
إعلانات
المقالات الجديدة

اشترك في النشرة البريدية
البريد