Skip Navigation Linksالرئيسيّة >> تكنولوجيا >> أخبار
الصقر الصامت: طائرة صامتة بلا طيار وتعمل على الطاقة الشمسية
8/12/2012 - 10:38 - 920 مُشاهدة

أعلنت شركة تكنولوجيا أنظمة الملاحة الجوية من غير طيار Silent Falcon UAS عن طائرتها Silent Falcon أو الصقر الصامت والتي تعمل بالاعتماد على الطاقة الشمسية، الإعلان جاء في المؤتمر العالمي لرابطة أنظمة المركبات الغير مجهزة بطيار أو سائق AUVSI وذلك في لاس فيغاس أوائل هذا الأسبوع.

طائرة الصقر الصامت هي نتاج تعاون بين الشركة و شركة Bye Aerospace لبناء طائرة من غير طيار لأغراض تكتيكية بسيطة كالراقبة والإشراف ومهام الاستخبارات.

الطائرة هذه تستخدم تقنية الفلم الضوئي الفولطي الرقيق TFPV وذلك لالتقاط الطاقة الشمسية وبطاريات ليثيوم لتخزينها، ومن خلال هذه التقنيات المستخدمة يمكن للطائرة أن تتحمل 14 ساعة طيران.

ولكن عند الطيران ليلا فلا يمكن لها أن تطير أكثر من ست ساعات معتمدة على البطارية. أما سرعتها القصوى فتصل إلى 112 كم في الساعة خلال ارتفاع يصل إلى 100 قدم. من الميزات التي تضمها هذه الطائرة أيضا هو حساس ليزر و تحت الحمراء، ضوئي-كهربائي، نظام دفع فعال جدا وصامت بنفس الوقت، بنيتها المكونة من مواد كربونية رقيقة وقوية، وثلاث أحجام مختلفة للأجنحة قابلة للتبديل وذلك لكي تتكيف الطائرة بسهولة مع متطلبات مهمتها.

الطائرة Silent Falcon مازالت بمراحلة مقبل التصنيع، ولكن الشركة تقول بأنها ستدخل مرحلة التصنيع في وقت ما السنة القادمة.

الطائرة هذه تعتبر إضافة قوية ومميزة في سوق الطائرات من غير طيار بقدرتها على الطيران بشكل صامت بدون اصدار أصوات، بالإضافة إلى اعتمادها على الطاقة الشمسية.

techarabi

قم بالتسجيل للمشاركة
البريد
كلمة السر
إعلانات
المقالات الجديدة

اشترك في النشرة البريدية
البريد