Skip Navigation Linksالرئيسيّة >> تكنولوجيا >> أخبار
جامعة التكنولوجيا العلمية الصينية تكتشف مركباً عضوياً جديداً فائق التوصيل
10/24/2011 - 0:59 - 1237 مُشاهدة

بكين: أفادت فرقة بحثية في جامعة التكنولوجيا العلمية الصينية بأنها حققت اختراقاً مهماً في دراسة الموصلات فائقة التوصيل من المركبات العضوية مؤخراً, إذ اكتشفت مركباً من الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات المختلطة بالبوتاسيوم والنيوديميوم يتمتع بتوصيل كهربائي فائق في حال انخفاض درجة الحرارة الى ما دون 268 درجة مئوية تحت الصفر.

ويعني هذا الاكتشاف ايجاد نوع جديد من المركبات العضوية فائقة التوصيل, بينما يفتح مجالاً جديداً للدراسة في الموصلات فائقة التوصيل من المركبات الهيدروكربونية العطرية متعددة الحلقات، كما نشرت نتيجة الاكتشاف في المجلة العلمية الدولية الرسمية "الطبيعة والاتصالات" التي صدرت في يوم 18 أكتوبر.

كما اكتشف العلماء أن هذه المادة يمكن أن تعمل على توصيل كهربائي فائق في درجات حرارة أعلى في حال وضع تحت قوة بمقدار عشرة ألاف من الضغط الجوي، ما يشير إلى أن هذا الموصل الفائق قد يتصف بتوصيل غير عادي، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

يذكر أن الموصل فائق التوصيل يستخدم في مجالات توليد الكهرباء ونقلها وفي القطارات المغناطيسية وغيرها، وكانت الأوساط العلمية تسعى وراء إيجاد موصل فائق التوصيل من المركبات العضوية.

Moheet

قم بالتسجيل للمشاركة
البريد
كلمة السر
إعلانات
المقالات الجديدة

اشترك في النشرة البريدية
البريد